إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الخميس، 12 يوليو 2012

أتوبيس فوق السيارات بنهر الطريق .. معجزه مروريه


فى الصين أخترعوا اتوبيس مفرغ يعنى بيمشى من فوق العربيات و بينقل الناس من فوق العربيات فلما بيقف العربيات بتعدى من تحته عادى و الطريق مش بيقف كلنه نفق متحرك , عايز تتخنق اكتر و اكتر؟ الشئ ده شغال بالطاقة الشمسية يعنى مش بيسحب لا بنزين و لا كهرباء , يلا بالشفاء :)

السبت، 15 مايو 2010

الله يرحمك يا د. جلال ..

المصرى اليوم - إسكندرية اليوم - 24/3/2010

إنا لله وإنا إليه راجعون
رحل فجر اليوم الأربعاء 16/2/2022
الصديق العزيز.. والأخ الكريم
د. جلال قراعه
بعد أن عملنا معا كثيرا
لخدمة الوطن
وكانت أول مشروعاتنا المشتركه " مشروع مونوريل الإسكندريه "
والصوره المرفقه من تحقيق الأهرام عن المشروع
الله يرحمه ويحسن إليه
نسألكم الدعاء له بالحمه والمغفره
د. عبدالله البلتاجى
16/2/2022

الأربعاء، 13 يناير 2010

مقال الأهرام 13/1/2010



قطار كهربائي لربط الاسكندرية بالساحل
‏ الإسكندرية‏:‏ سامي خير الله


تقدم أحد رجال الأعمال مصري أمريكي بدراسة للواء عادل لبيب محافظ الاسكندرية لانشاء قطار كهربائي سريع يربط الاسكندرية بالساحل الشمالي مرورا بمطروح‏.







يكون القطار صديقا للبيئة‏..‏ وتبلغ سرعة القطار‏300‏ ك في الساعة‏..‏ وقال لبيب إن القطار الذي سيخدم جميع قري الساحل الشمالي‏..‏ يعتبر نقلة حضارية كبيرة تدفع المستثمرين ناحية الاسكندرية ومرورا بغرب الاسكندرية حتي الحدود المصرية الليبية‏..‏ فضلا عن اتاحة تشغيل الساحل طوال العام وعدم قصره علي الصيف فقط‏..‏ وأكد لبيب أن المستثمر جاد تماما في عرضه الذي لن يكلف الدولة مليما واحدا‏..‏ وسيتم عمل المشروع بنظام‏Bot..‏ وسيتم أيضا دراسة المشروع المقدم لعرضه علي مجلس الوزراء لاتخاذ القرار‏.‏





إضافة تعليق


البيانات مطلوبة

اسمك *



بريد الالكترونى * البريد الالكتروني غير صحيح


عنوان التعليق *


تعليق *





صفحات التعليق

تعليق:شريف ادريس تاريخ: 13/01/2010 02:41

فكرة ممتازة
اكبر تحية للمحافظ النشيط و نرجو منه ان يمد هذا الخط ليكون بديل قطار ابوقير المتهالك الذى يسبب لنا الازعاج ليل نهار




تعليق:مهندس عبدالرحمن عثمان تاريخ: 13/01/2010 12:00

مشروع هام لأستكمال تنمية الساحل الشمالى الغربى
مشروع ضرورى لأستكمال تنمية الساحل الشمالى الغربى لمصر,بالأضافه لربط مصر مع الشقيقه ليبيا وياحبذا لو أمتد هذا الخط السريع حتى المغرب عبر تونس والجزائر .




تعليق:شوقى ادوار ميخائيل تاريخ: 13/01/2010 09:22

السرعه مطلوبه
تعودنا من هذا الرجل اللبيب على اتخاذ القرارات الجريئه التى تخدم المصلحه العامه دون النظر الى اى شيىء اخر لذا نرجوا من الله ان يرى هذا المشروع النور فهو يمثل ثوره حضاريه جباره لنهضه الاسكندريه والساحل الشمالى وبرج العرب .




تعليق:أسامة تاريخ: 13/01/2010 08:51

وافقي يا مصر
وافق على طول يا سيادة المحافظ وأدعم تعليق:حسن شميس (فكرة رائعة ومشروع حضارى جميل جدا وأتمنى أن يمتد فيما بعد من بورسعيد رأس البر إلى دمياط الجديدةإلى جمصة إلى بلطيم إلى رشيد إلى الإسكندرية مرورا بالبرلس وحتى السلوم)




تعليق:جمال تاريخ: 13/01/2010 08:09

يارب أكون صاحي ما بحلمش
ايه اللي انا سامعه ده !!! ياترى ده حقيقه!! حد يقرصني بسرعه. . يارب أكون صاحي يارب -على كده الواحد يصدق الأفلام ( هي دي مصر يا عبله ). . طب ويا ترى ازاي بقى مش حيكلف الدوله ولا مليم مع ان تكلفته ملايين ؟؟




تعليق:أبو حلاوة تاريخ: 13/01/2010 08:00

القطار الجديد
طب والترام اية مشكلتة ؟ لما تعملنا قطار سريع والحكومة عودتنا على ترام النوم !! نضيع الوقت ازاى ؟ ماهو المستثمر برضة لازم يفكر ان اللى حيدفع تذكرة القطر الجديد لازم ياخد وقتة فى القطر ثالث ومتلت ، ولا خلينا فى الترام اليابانى الاصيل اللى انشاء الله الحكومة ناوية توصلة الساحل الشمالى والعامرية وبرج العرب وأبو قير وربنا يخليلنا الحكومة و يبارك لنا فى المحافظ ويعطيك العافية و ما برضة ما ف يش احسن من الترام امو كمسارى ولو حتى الدنيا كلها فيها القطر السريع داه ، احنا برضة راضيين بالترام و مش حنتنازل.




تعليق: مراقب الحرامية تاريخ: 13/01/2010 07:47

قطار الهنا
هل يتعدل التاريخ ونسطر بقلم الشرفاء أعمال نفتخر بها ؟ أم سيطرة الاشباح عليهايجعلها لا ترى النور




تعليق:رامى تاريخ: 13/01/2010 07:43

يارب يكمل الموضوع على خير
احنا من شباب مطروح وكتير محتاجين اى شئ يطور من البلد لانى بجد ما في فرص عمل غير فى الصيف بس وخلال طول الشتاء بكون نيمين فى البيت يارب يكون الموضوع دة جاد




تعليق:Nagah تاريخ: 13/01/2010 07:43

هو دا التفكير
فكرة جميلة ولازم الدولة تشجع المستثمرين على المشاريع دي فعلا




تعليق:محمد محمودالخطيب تاريخ: 13/01/2010 07:29

عادل لبيب لبيب العقل
انا من سكان الإسكندرية وأحيى الرجل الفاضل الوطنى ذو النظرة الساقبة ورغم إختلاف الكثيرين معة من ذوى الأفق المحدود والمنتفعين إلا اننى اقدرة لعملة بمنهجية علمية وإن تم هذا المشوروع سينقل الإسكندرية إلى العالمية وسيفتح آفاق جديدة لشعب الاسندرية والله الموفق




تعليق:محمد محمودالخطيب تاريخ: 13/01/2010 07:28

عادل لبيب لبيب العقل
انا من سكان الإسكندرية وأحيى الرجل الفاضل الوطنى ذو النظرة الساقبة ورغم إختلاف الكثيرين معة من ذوى الأفق المحدود والمنتفعين إلا اننى اقدرة لعملة بمنهجية علمية وإن تم هذا المشوروع سينقل الإسكندرية إلى العالمية وسيفتح آفاق جديدة لشعب الاسندرية والله الموفق




تعليق:على تاريخ: 13/01/2010 07:27

القاهرة
يارب




تعليق:احمد حسين محمد تاريخ: 13/01/2010 06:53

مصر تستحق كل شى ولكن
ارجو من الله العلى القدير دوام العزة لمصر و الاسكندرية لان شعب مصر ليس موجود مثله فى العالم اجمع شعب الخير ولو كان هناك تسهيلات ومصداقيه فى عمل يرفع من شان مصر لترى جميع المصريين فى الداخل والخارج يعملون لصالح مصر ارجو التوفيق لصاحب الفكرة ووسع صدرك




تعليق:ممدوح شبكة تاريخ: 13/01/2010 06:10

والله لست متشائما ولكنها الحقيقة
يدا خفية لها مصالح شخصية توقف كل ما من شأنه الارتقاء بهذا البلد وسترون عن قريب ما سيواجهه هذا المصر الامريكى ما عانيته مرات ومرات معلى سبيل المثال لا الحصر ماذا حدث فى مطار راس سدر وبعيدا عن المزايدات حدث ما يحدث دائما ولم يحاسب احدا اكرر لم يحاسب احد




تعليق:م/شريف روحى تاريخ: 13/01/2010 05:39

بالطبع
بالطبع مشروع عظيم، وارجو ان يتم الموافقة علية بعد دراستة ،بعيدا عن البيروقراطية ،و الحدق يفهم لان دى عادة الحكومة انها تزهق الناس .




تعليق:mohash53 تاريخ: 13/01/2010 05:25

الأمل والخير
قال الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم : الخير في وفي أمتي إلى يوم الدين وهذا المشروع هوأمل كل مصري وخير لكل مصر أتمنى أن تمهد الطرق أمام كل من يفكر في خير مصر ومثل هذا المشروع أتمنى أن يتحقق مشروع الطريق الذي طرحه العالم الجليل الدكتور فاروق الباز وهو الطريق من منطقة الحمام شمالاً حتى أسوان جنوباًبكل تفاصيله وليكن مشروعنا القومي وليطرح بأسهم لمدة انتفاع عشرة سنوات للمساهمين وبعد ذلك تنتقل ملكيته للحكومه بالكاملوهكذا لن تتكلف الحكومة شيء وستجد في النهاية نفسها قد أنجزت مثل هذا المشروع العملاق الذي لايقل في حجمه وفائدته عن السد العالي بل ربما يفوقه في الفائدة.. اللهم وفق الرجال المخلصين في مصر لمصلحة مصرنا الحبيبة .




تعليق:OMAR تاريخ: 13/01/2010 03:29

Akhheeran
Great idea why nobody didn't think of the same for 6 october and the new cities around cairo. This will be a great investment with great return to the investor, people, traffic and the environemt




تعليق:محمد تاريخ: 13/01/2010 02:00

رئيك
ياريت القطار دة يبئة فى مصر كلها




تعليق:om ahmed تاريخ: 13/01/2010 01:44

برج العرب
يارب يتنفذ المشروع ده والقطار الكهربائى يعدى على برج العرب عشان تحل مشكلة الشباب فى السكن والعمل




تعليق:نادر تاريخ: 13/01/2010 01:06

يارب مصر للامام
يارب انا حلم حياتي السكه الحديد يغطي كل مصر والمترو يبقي في الصعيد لوبقيت رجل اعمال ههتم بالسكه الحديد




تعليق:حسن شميس تاريخ: 13/01/2010 01:06

فكرة رائعة جدا
فكرة رائعة ومشروع حضارى جميل جدا وأتمنى أن يمتد فيما بعد من بورسعيد إلى جمصة إلى بلطيم إلى رشيد إلى الإسكندرية مرورا بالبرلس وحتى السلوم




تعليق:بنت النيل تاريخ: 13/01/2010 12:05

خليه يمسكها يا فوزية
بيقولك مش هايكلف الدولة مليم واحد و الراجل جاد - ما توافقوا وخلاص - هو ده عاوز تفكير




تعليق:هشام حسين تاريخ: 12/01/2010 11:31

ياليت
ياليت المشروع يصبح حقيقة وربنا يبعد عنا المتشائمين والمعطلين







الأحد، 6 سبتمبر 2009

مهندس إستشارى الرسومات

مهندس إستشارى
عمر قراعة
قام بتفيذ الرسومات الهندسية الخاصة بمشروع مونوريل الإسكندرية المهندس الإستشارى عمر قراعة
( مكتب جرافيك ) بجوار كلية الفنون الجميلة - جليم - الإسكندرية )

صور مونوريل الإسكندرية المقترح









صور مونوريل الإسكندرية المقترح

الجمعة، 4 سبتمبر 2009

ترام الإسكندرية ... المشكلة والحل




ترام الإسكندرية
المشكلة والحل





أولاً : المشكلة:-
إذا أردت أن تبنى دولة ( بعد بناء الإنسان ) , فأنشأ شبكة طرق قوية قادرة على تحمل قوى الحركة المستقبلية , وشبكة مواصلات سريعة , وحضارية قادرة على نقل أعداد كبيرة , وأحمال ثقيلة فى سرعة كبيرة , وبكفاءة عالية .
هكذا كان الحال فى مدينة الإسكندرية مع إنشاء خط الترام ( الرمل – فكتوريا ) , ولكن مع زيادة الكثافة السكانية , و زيادة عدد المركبات ( بمختلف أنواعها ) بطريقة عشوائية , أصبحت الحركة فى الإسكندرية بطيئة جدا ( كحركة السلحفاة ) , مما يتسبب فى ضياع الوقت , والجهد , والمال أيضا , ويهدد مستقبل عروس البحر الأبيض المتوسط بالشلل .
ثانياً : الحل:-
يجب رفع الترام من الشارع وفتح الطرق العرضية التي تصل شارع الكورنيش بالشوارع الأخري الموازية له، وحتى يكون المرور سلسا فى شارع الترام، وتتوفر المساحة التى أخذها الترام لمرور آليات المرور الأرضية.
وهذا بداية، ولكن برفع الترام من غير وجود البديل فإن المشكلة ستبقى أو تتكرر فى أشكال مختلفة من تكدس أوتوبيسات أو المينى باص والتاكسيات.
إذن البديل الوحيد هو:
إستبدال الترام الأرضي بآخر مرفوع على أعمدة.
ويجب أن يتم ذلك بدون التأثير على المرور الحالي وبدون التسبب فى إعاقة الأعمال الأخري فى المدينة وحولها.
ونحن نقترح أن يتم ذلك باستخدام الوسائل الأكثر حداثة , وذات تقنيات عالية حتى تكون خطوة الإصلاح هي ذاتها خطوة تطور وقفزة مستقبلية تحمل إسم تلك المدينة العريقة.
ثالثاً : كيفية العمل و استمراره:-
بعد عمل المقايسات الخاصة والإنتهاء من التصميمات النهائية يبدأ العمل في المشروع بالشكل التالي:
1- يبدأ العمل في موقع مخصص من محافظة الإسكندرية وفيه تصنع جميع متطلبات المشاريع الخاصة بمشروع مونوريل الإسكندرية.
2- فيبدأ العمل في إعداد الأعمدة والجسور العرضية الحاملة لجسور المسار الخاص بسير القطارات عليها.
3- تكون جميع الأعمال الخرسانية من الخرسانة السابقة التجهير ( Precast ) المصقولة و هي الأعمدة والجسور الحاملة والجسور المخصصة لمسار القطار عليها و المصنعة بطريقة (Post-tension) وهي شديدة الصلابة.
4- يعمل في دك الأساسات الميكانيكية عدد من أربع إلى ثمانية ماكينات خاصة بالأساسات الميكانيكية وذلك بدون التعرض للمرور لعدم إحداث زيادة فى الأزمات المرورية.
5- بعد دك الأساسات الميكانيكية يبدأ العمل فى قواعد الأعمدة التي ستركب فوق الأساسات الميكانيكية.
6- بعد القواعد يبدأ تركيب الأعمدة و الجسور العرضية وجسور المسار التي سبق تجهيزها في المواقع الخاصة بورشة العمل.
7- بعد الإنتهاء من عمل البنية التحتية لمسار قطارت الإسكندرية وتجهيزها لإستقبال القطارات يبدأ تشغيل القطارات في الخط الأول من ميدان الرمل إلى فيكتوريا بخطوطه الحالية.

رابعاً: إستبدال التكنولوجيا القديمة بتكنولوجيا العصر :-
وذلك بإستبدل بالقطار الميكانيكي، ليس بالقطار الإلكتروميكانيكي، ولكن بالقطارات الإلكترونية الحديثة ذات السرعات الفائقة التي تختصر المسافات وتسير على الوسادة المغناطيسية.
وبصرف النظر عن القطار المستخدم فإن الإقتراح برفع القطارت جميعا عن الأرض هو الحل الأمثل لكل المشاكل.
خامساً : التمويل :-
هناك فكرتين للتمويل على السادة المسئولين إختيار إحداهما :-
1- إما إنشاء شركة مساهمة مصرية تمثل فيها الحكومة نسبة 51%.
2- أو إنشاء شركة قطاع خاص ( عن طريق فريق العمل ) تتولى تمويل المشروع بالكامل من خلال عقد يتم إبرامه بين الشركة والحكومة ( يتفق على بنوده بعد الموافقة المبدئية على المشروع ) .